معرض يربط المنشآت الاستشارية برواد الاعمال

7
#56
 في 2017-10-16
  1

نأمل من القائمين على هيئة المنشآت تنظيم معرض سنوي متخصص يربط المكاتب والمؤسسات والشركات الاستشارية برواد الاعمال.

وصف المشكلة:
تسهيل التواصل بين رواد الاعمال و المنشآت الاستشارية.

ابلاغ

تعليقات

‪Mohammad Al-Mubarah‬‏
‪Mohammad Al-Mubarah‬‏
2017-10-26 12:14:26

شكرا لإتاحة الفرصة للمشاركة ، عنوان مشاركتي (برنامج الشريك الإستشاري المحلي)
أري ضرورة الإستفادة من الشركات الإستشارية العالمية المتواجدة في المملكة في إلزامها بتعهيد جزء لحصة معينة من مشاريعها إلى شركات جديدة ناشئة في السوق على شكل برنامج ( الشراكة الإستراتيجية) كجزء من برامج التوطين الإلزامية في هذه الشركات . و حتي تكون الصورة واضحة يمكن التلخيص للفكرة بشكل موجز في الخطوات التالية:
1-توزيع الشركات الإستشارية الناشئة (المحلية) التي لديها سجل تجاري على الشركات الإستشارية المنفذة لمشاريع في القطاعات الحكومية و شبه الحكومية على شكل شريك محلي (تحت أي مسمى) وفقا لشروط يتم تحديدها من قبل الجهات المشرعة.
2-تقوم كل شركة إستراتجية بعمل الدورات اللازمة للشركات المحلية تشرح رؤيتها مشتملة على ا أفضل الممارسات التي تمارسها الشركة في مشاريعها القائمة كجزء من نقل المعرفة و التوطين.
3-يتم تعهيد جزء من المشاريع على شكل وظائف (Tasks) لكل شركة و يتم تقييم أداء كل شركة لمخرجاتها و مطابقتها للمواصفات و يتم صرف المستحقات لكل شركة ناشئة على أن تتم المراقبة من جهة حكومية لأداء الشركات الإستشارية لمستحقات الشركات الناشئة.
4-يتم تحفيز الشركات الإستشارية العالمية بإعطائها أولوية للمشاريع الحكومية و فرص إستثمارية إذا أهلت أكبر قدر ممكن من الشركات الإستشارية المحلية الناشئة.
5-يتم تحفيز االمكاتب الإستشارية المحلية المتميزة مع الإستشاري العالمي في برنامج الشراكة بأولوية المشاريع في الجهات الحكومية.

بإذن الله سنجد العديد من الشركات الإستشارية المحلية المؤهلة في قادم الأيام لتكون أحد الروافد الهامة للإقتصاد المعرفي في بلادنا.

إبلاغ