15
#19
 في 2017-09-21
  2
كثير من الكليات العلمية في الجامعات السعودية تتطلب من طلابها في مراحل البكلوريس والماجستير والدكتوراه عمل مشاريع او بحوث للتخرج لتتأكد من إلمام الطالب بالمعلومة وقدرته على التنفيذ.
للاسف كثير من هذه المشاريع والبحوث لايتم الانتفاع بها والاستفادة منها اقتصاديا واستغلالها استثماريا بل تكن لتحقيق متطلبات الدرجة العلمية،

فاقترح ان يتم محورة هنذه المشاريع لتكن مبنية على حل مشكلة حقيقية او فرص ممكن الاستفادة منها اقتصاديا وذلك من خلال تواصل الجامعات مع القطاع الخاص وذلك بتفيل كراسي البحوث والغرف التجارية ليتم الوصول لاكبر قدر ممكن من العقبات التي يرغب القطاع الخاص بحلها ويتم عرضها بعد ذالك على الكليات المتخصصة كل بحسب مجالة ليكون للطالب فرص حقيقة للابحث العلمي لحل هذا التحديات وفي الوقت ذاتيه امكانية قيام مشروع تجاري ريادي في حالة الوصول لبحث ذو قيمة عالية.

13
#96
 في 2018-01-15
  541
يعاني من يريد تأسيس مشروع تجاري ناشئ من قلة الخدمات المجانية المساندة لتأسيس و تشغيل مشروعة في المراحل الاولى،فيضطر الى استخدام اموال كبيرة في مشروعة في المرحلة الاولى. (يستخدم اموال كبيرة في مشروع نسب الفشل فية مرتفعة)
فكيف يمكن تقديم خدمات مجانية متعددة لاصحاب المشاريع التجارية الناشئة في المراحل الاولى لكي يتم خفظ تكاليف تأسيس المشاريع التجارية الناشئة و تجنب مخاطر فشل المشاريع التجارية الناشئة
مثلا تقدم حاضنة بادر لتقنية المعلومات و الاتصالات في مدينة الرياض خمسة و سبعين خدمة مجانية لاصحاب المشاريع الناشئة (المحتضنة لديها)تجنبهم بعد مشيئة الله سبحانة من الفشل وتساعدهم في الانطلاق في مشاريعهم التجارية.

13
#150
 في 2018-04-06
  1
اقترح التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لدراسة خفض أسعار (دراسات الجدوى )و (أبحاث السوق) على من يريد إطلاق مشروعة.
كيف يمكن الزام المستشارين الاقتصاديين بأسعار خاصة لاصحاب المشاريع الصغيرة.

12
#15
 بواسطة Saleh Bin Thani
 في 2017-09-19
  3
ايجاد منصة الكترونية تحت اشراف هيئه سوق راس المال و بادارة ( تداول ) يتم فيها طرح حصص مشاركة في مشاريع و منشأت ناشئه و اتاحة تداول الحصص . ( سوق ثانوي )
الفائدة : تسهيل دخول و خروج المستثمرين وتسهيل حركة
راس المال في قطاع المنشآت الصغيرة
والمتوسطة
الية تمويل متوافقة مع الانظمة وتراعي المبادئ
الاستثمارية
المعوقات :
ايجاد حلول قانونية و عملية لتداول حصص
المشاريع سواء كانت بصورة مؤسسات فردية او
شركات مسؤولية محدودة


11
#63
 في 2017-10-22
  1
إقترح تقديم حزمة تسهيلات خاصة للكفائات التي تنوي عمل مشروع ناشئ نوعي كعلماء الفيزياء أو علماء الكيمياء أوعلماء البرمجة أو علماء البيانات الكبرى أو علماء إنترنت الأشياء أو علماء الذكاء الصناعي أو علماء طباعة الثري دي أو علماء التقنية الحيوية أو علماء الزراعة أو علماء الأدوية و اللذين ستجدهم غالبا في مراكز الأبحاث او مراكز الدراسات او المعامل بكافة قطاعات الدول في داخل السعودية أو خارجها.

9
#113
 في 2018-01-25
  1
اقترح توفير بيئة عمل للمشاريع الناشئة في كافة مدن السعودية للذكور و الإناث و يكون ذلك عن طريق توفير مساحات عمل و خدمات مساندة (مجانية و بمقابل)(وكل ما يلزم )لإطلاق و تشغيل المشاريع الناشئة.