14
#96
 في 2018-01-15
  541
يعاني من يريد تأسيس مشروع تجاري ناشئ من قلة الخدمات المجانية المساندة لتأسيس و تشغيل مشروعة في المراحل الاولى،فيضطر الى استخدام اموال كبيرة في مشروعة في المرحلة الاولى. (يستخدم اموال كبيرة في مشروع نسب الفشل فية مرتفعة)
فكيف يمكن تقديم خدمات مجانية متعددة لاصحاب المشاريع التجارية الناشئة في المراحل الاولى لكي يتم خفظ تكاليف تأسيس المشاريع التجارية الناشئة و تجنب مخاطر فشل المشاريع التجارية الناشئة
مثلا تقدم حاضنة بادر لتقنية المعلومات و الاتصالات في مدينة الرياض خمسة و سبعين خدمة مجانية لاصحاب المشاريع الناشئة (المحتضنة لديها)تجنبهم بعد مشيئة الله سبحانة من الفشل وتساعدهم في الانطلاق في مشاريعهم التجارية.

14
#318
 بواسطة علي مشروع
 في 2018-07-12
  1
من خلال تجربتي الشخصية في البحث عن الأفكار الجديدة للمشاريع الناجحة المدرة للدخل و كدا التنقيب عن اخر ما استجدت به السوق الاقتصادية من أفكار مشاريع بطبيعة الحال بالاستعانة فقط بمجرك البحث جوجل، إستكشفت ان المحتوى العربي لا يقدم ما تطمج له الانفس أو بالأحرى ما أطمح له أنا ، سوى بعض المحاولات التي تستحق التقدير و التصفيق لمجهوداتهم كموقع مشروع: www.machro3.com و بعض المنتديات و المدونات الأخرى.
فكرتي و على السريع تتمحور حول بناء منصة إلكترونية تجمع جميع الأشخاص بمختلف درجاتهم العلمية و العملية الذين سيعملون على طرح جديد الدراسات و لو كانت مبدئية إضافة إلى ترجمة التجارب الاروبية و الامريكية و كدا طرح أفكار لمشاريع جديدة واقعية و يفضل ان تكون هذه المشاريع متنوعة ما بين صغيرة كبيرة و متوسطة حتى تستفيد منها جميع الفئات.
و حتى إذا لم يكن بإستطاعتنا إنشاء هذه المنصة أقترح أن نقوم بكتابة مثل هكذا تقارير و نشاركها على أحد المواقع و لما لا على موقع كموقع مشروع فأنا اظن أن صاحب الموقع لن يتوانى في قبول تزويد موقعه بطاقة معلوماتية جديدة
هذا كان إقتراحي و أتمنى ان لا يذهب سدى و أتمنى أن لا اجد من يدعم الفكرة معنويا بل من يريد تطبيقها على أرض الواقع و له العزم و النية على السير في مواكبتها و انا في إنتظار من يدعمني و من يريد الخوض في غمار هذه التجربة فأنا أستطيع الدفع بها ماليا و معنويا
في إنتظار ردودكم تقبلوا تحياتي
و شكرا

7
#4
 بواسطة Daif Alotaibi
 في 2017-09-17
  1
جميع المنشآت الصغيرة لا تستطيع انهاء الاجرائات بشكل سهل في الجهات الحكومية وايضا لا تستطع توظيف شخص لانهاء الاجراءات في هذه الجهات.

7
#12
 بواسطة Abdulaziz AlSaif
 في 2017-09-18
  2
اختبارات الكترونية للطلاب و موظفين الشركات و مختلف القطاعات بحيث يتم ادخال الاختبارات مسبقا و يتم انشاء رقم اختبار ورقم سري لكل اختبار بحيث لا يمكن تفعيل الاختبار الا في الوقت المحدد من قبل صاحب المنشأة.

7
#16
 بواسطة عمر الحربي
 في 2017-09-19
  2
كثير من الإدارات تحسن أدائها خلال العشر سنوات الماضية ما عدا المرور . الحل لا يمكن يكون من الداخل .. من الممكن وضع برنامج متكامل لتحسين أداء إدارة المرور بالتعاون مع الجامعات ومن لديهم تجارب في القيادة خارج المملكة لمدة طويلة ..

7
#58
 في 2017-10-16
  2
موقع الكتروني بالتعاون مع وزارة التجارة و هيئة المواصفات والمقاييس و هيئة الغذاء و الدواء يوضح عناوين التواصل لمنتجي و موردي المنتجات و الخدمات المطابقة للمواصفات و المقاييس