عن الموقع

ماهي منصة أفكار منشأت؟

في عام 2017 انطلق حلمٌ ابتكاري جديد، على هيئة بنك أفكار يقوم بإنشاء حلقة تفاعلية ويصنع مجتمعًا رياديًا يتكون من المفكرين ورواد الأعمال، وفريق فكرة الذي يمثل هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة ويصب تركيزه على تبني هذه الأفكار وإيصالها إلى صانع القرار داخل الهيئة وخارجها، لتنعكس ايجابا على الخدمات المقدمة للوصول إلى حلول وإجراءات تسهم في تحقيق أهداف الهيئة الاستراتيجية والممثلة في أقسامها : التمويل، تيسير الأعمال، وتنمية الأسواق وتأهيل رواد الأعمال في منشآتهم الصغيرة والمتوسطة في المناطق والقطاعات بأنواعها.

ولأن إنشاء الإنسان يأتي بإنشاء الفكرة، وإنشاء بنك يجمع هذه الأفكار، ويناقشها بشكل جماعي معتمدا في ذلك على تنوع هذه الجماعة الشديد يعطيها الأفضلية في إنتاج حلول أفضل، والحل الإبداعي للجماعة يتطلب أن تتكون من أشخاص لهم شخصيات، وأفكار، ومشاريع مختلفة، تضيف قيمة ابتكارية على هذا البنك وعلى الاقتصاد بأكمله!

إن خلق عمليات تفكير جماعية وفردية هكذا يمكن الهيئة من رفع مستوى جودة العمل ، وبالتالي توليد قيم إضافية تضاف إلى الموارد المالية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
والابتكار والإبداع كذلك قيمة مضافة لها وزنها في الاقتصاد وهي ما سيأخذ بيدنا نحو اقتصاد المعرفة، القائم على رأس المال البشري المبتكر والمبدع، وحتى يمكننا استغلال الموارد الفكرية والمعرفية في مواكبة ثورة المعرفة باستيعابها وتكييفها مع احتياجات المنشآت الصغيرة والمتوسطة المحلية، جاءت هذه المنصة.
جاءت هذه المنصة في مهمة لتنمية المعارف الموجودة أصلًا لإيجاد حلول وأفكار تصل بهذه المعارف إلى إمكانات خلاقة، تستفيد من قوة الاتصال في هذا العصر، وتصل بنا إلى بناء اقتصاد معرفي يُحقق التنمية المُستدامة.

نحن

نحن في هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، نسعى إلى تحقيق استراتيجية وطنية، للريادة العالمية، عن طريق إيجاد حلول وتطوير للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وتحقيق أهداف الرؤية الاستراتيجية ونرغب باشراك جماعي في هذه المهمة من خلال فتح أبواب الابتكار، وتحفيز للمفكرين في مجتمع ريادي حر على مشاركة أفكارهم، وتطلعاتهم المستقبلية.

أهدافنا

نسعى إلى تحقيق خمسة أهداف إستراتيجية تتمحور كلها حول تطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة:

ركائزنا

إن ركائز منصتنا هي ركائز العصر الحديث والتي تدفعنا للإيمان برأس المال البشري وجعله نقطة الانطلاق الأولى نحو اقتصاد معرفي عن طريق دعم الابتكار المفتوح، والتعاون الخلاق.

كن جزءً

كن جزءً فعالًا من هذه المنصة، اقتنص الفرصة في عالم لا محدود للمساهمة في التقدم الاقتصادي، وبناء حضارة، وحل مشكلة بطريقة ابتكارية، وحتى تكون جزءً من هذه المنصة جد فكرتك الخلاقة واتبع توصياتنا التالية:

حتى ننمو

يطرح الابتكار المفتوح تحدي كبير للتفكير خارج الصندوق والوصول إلى طرق جديدة عبر الإنترنت و يعتمد بشكل أساسي على ما يقدمه المستخدم من أفكار.

إن أفكارنا في المنصة آخذة بالنضج لأن التفكير بطبيعته مهارة تتطور وتصقل بمشاركتك كمفكر، ومستخدم، وعقل بشري لا يتوقف عن إنتاج ملايين الأفكار يوميًا، توقف قليلًا .. قم باصطياد هذه الفكرة، حولها إلى مشروع أو إجراء أو حل قابل للتطبيق، شاركها على بنك أفكار منشآت وناقشها مع المفكرين الآخرين، وبذلك ستكون قد أخذت مجتمع فكرة خطوة إلى الأمام.

إذا كنت تعتقد أن لديك فكرة خلاقة، حلًا إبداعيًا، تسهيل إجراء، أو اختراع شيء جديد ببساطة، يمكنك الآن أن تكون جزءً من ذلك يحقق رؤية المملكة والهيئة وينقلنا مباشرة إلى المستقبل!